تحذير صارم من وزارة التموين للمواطنين شهر أبريل 2022 وتفاصيل جديدة حول الأوكازيون الشتوي

تحذير صارم من وزارة التموين للمواطنين بعدما انتشرت الكثير من الشائعات حول مسألة التموين، والتي لا يعرف صدقها من عدمه مما دفع وزير التموين إلى الإعلان عن عدة تصريحات هامة، نستعرض من خلال هذا المقال أهم التفاصيل التي تتعلق بشأن هذا الصدد، تابعونا.

تحذير صارم من وزارة التموين للمواطنين

يعتبر ذلك التحذير من أهم التحذيرات التي تم إصدارها من قِبل وزارة التموين، حيث قام رئيس القطاع في وزارة التجارة الخارجية والداخلية بوزارة التموين المهندس “عبدالمنعم خليل” بمداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر”، وذلك يوم الاربعاء موضحًا دور وزارة التموين في الرقابة الشديدة على الأوكازيون، وأهم التفاصيل عن الشروط المطلوبة للأوكازيون الشتوي، كما أنه أضاف بأنه سيتم تطبيق عقوبات شديدة والتي تتمثل في دفع غرامة تبلغ ما يتراوح بين 50 ألف جنيه حتى مليون جنيه، إذا كان ذلك الأوكازيون وهمي ولم يقم المحل باتباع كل شروط الأوكازيون.

شروط الاوكازيون

هناك مجموعة من الشروط التي أقرها الوزير بشأن التخفيضات، والتي من أبرزها ما يلي:

  • ضرورة حصول الفرد على تصريح من أجل المشاركة والالتزام بعرض أسعار السلع قبل بداية الأوكازيون.
  • لابد أن تبدأ نسبة الخصم من 30% حتى 60% ، وأكد المهندس بأن الأوكازيون سيدوم لشهر كامل بدءًا من يوم 7 من شهر فبراير 2022 م.
  • لم تقم الوزارة بتحديد فئات معينة لتوفير الأوكازيون فقد سمحت لكل أصحاب المحلات حق تطبيق الأوكازيون في كل أجزاء المحل أو جزء منه، مع ضرورة اتباع كل القواعد والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.
  • من المقرر أن يتم ذلك داخل الكثير من المنافذ والتي يصل عددها إلى حوالي أربعين منفذ داخل جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *