شعبة المخابز تحسم الجدل بشأن زيادة سعر الخبز المدعم

صرح عطيه حماد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية في القاهرة عن الأنباء المتداولة بشأن زيادة سعر الخبز السياحي خارج إطار منظومة الدعم أنه منذ الأمس تمت زيادة أسعار الخبز السياحي

وأوضح حماد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير الذي يبث على قناة صدى البلد أن الزيادة ليس لها علاقة بالنسبة والتناسب “بيعه في المنطقة الراقية والمنطقة الشعبية”، مشيرًا إلى زيادة أسعار الخبز طبقت فقط على الخبز السياحي.

وأضاف أن صاحب المخبر السياحي سواء في المنطقة الراقية أو الشعبية مرتبط بسعر الدقيق الذي يورد إليه من التجار أو متعهد الدقيق أو من مطاحن معينة لافتًا إلى كان من المفترض استخدام الدقيق المخزن قبل بداية اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، ولكنه أصبح داخل المخازن في الوقت الراهن.

شعبة المخابز ارتفاع سعر الخبز السياحي بحسب المنطقة
شعبة المخابز ارتفاع سعر الخبز السياحي بحسب المنطقة

وأكد رئيس شعبة المخابز أن أسعار الدقيق المخزون سوف ترتفع أسعاره كل 14 يوم مضيفًا أن سبب ارتفاع سعر الدقيق جعل أصحاب المخابز رفع سعر الخبز السياحي المصنوع من الدقيق بنسبة 72% منذ أمس، مشيرًا إلى دور الدولة في توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين في ظل الظروف التي تواجهها مع اقتراب شهر رمضان الكريم، واندلاع الغزو الروسي على أوكرانيا.

وأكد عطيه على عدم تطبيق أي زيادة على أسعار الخبز المدعم، موضحًا أن الخبز السياحي لا يطبق عليه التسعيرة الإجبارية أو أي قرارات تموينية المنظمة لهذه السلع فضلًا عن استخدام هذا الدقيق في صناعة العديد من الأصناف مثل المعجنات والحلويات إلى جانب الخبز.

وطالب رئيس شعبة المخابز أصحاب المخابز السياحي بضرورة مراعاة المواطن والدولة لمواجهة الأزمة الراهنة بسبب الغزو الروسي على أوكرانيا حتى تستقر الأجواء وتعود إلى سابق عهدها كما طالب مباحث التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الدقيق المخزن في مخازن بعض التجار والمتعهدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *