شعبة المستوردين تكشف حقيقة زيادة أسعار ياميش رمضان 2022 في الأسواق

كشف متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين عن زيادة أسعار ياميش رمضان والمكسرات في ظل الأوضاع الراهنة في العالم عقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

وصرح بشاي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير الذي يبث على قناة صدى البلد أن ارتفاع أسعار الشحن سوف تؤثر بالسلب على أسعار المنتجات المستوردة بالخارج مثل زيادة سعر القمح أدى إلى ارتفاع أسعار المكرونة لـ 7%.

وناشد متىأسعار ياميش وسلع رمضان 2022 في الأسواق المواطنين بضرورة عدم منح التجارة فرصة لزيادة الأسعار، وذلك من خلال شراء احتياجاته فقط لافتًا إلى زيادة معظم السلع الغذائية بنسبة تتراوح ما بين 25% و30% بسبب زيادة سعر الخامات العالمية، ونقص الإمدادات بالدول الأوروبية والصين.

وفي نفس السياق قد أوضح محمد الشيخ سكرتير شعبة العطارة في الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار ياميش رمضان 2022 قد تختلف أسعارها، لافتًا إلى سعر البلح سوف يكون جيد هذا العام خاصة البلح الأبريمي وبلح الخشاف حيث سوف يتراوح سعر الكيلو ما بين 5 و10 جنيهات.

أسعار ياميش وسلع رمضان 2022 في الأسواق
أسعار ياميش وسلع رمضان 2022 في الأسواق

وأشار محمد الشيخ إلى استقرار سعر الكاجو حيث سيصل سعره ما بين 240 إلى 250 جنيه بينما سوف يتراوح سعر الفستق إلى 300 جنيه منخفضًا عن سعره بالعام الماضي بقيمة 100 جنيه بينما سوف يتراوح سعر كليو البندق ما بين 120 و140 جنيه.

وأضاف سكرتير شعبة العطارة أن اسعار الزبيب سوف ترتفع في رمضان القادم بنسبة 25% متوقعًا أن أسعار جوز الهند سوف تصل إلى 65 جنيهًا في حين السوداني سوف يصل سعره إلى 28 جنيهًا.

والجدير بالإشارة أن مصر قد استوردت سلع ياميش رمضان خلال العام الجاري في وقت مبكر للتأكد من وصولها في موعد طرحها في الأسواق دون أي تأخير خاصة في ظل الظروف العالمية التي تؤثر على حركة الملاحة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *