مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٢ واهم الإجراءات الاحترازية

مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٢ لم يتبقي سوي القليل علي شهر رمضان الكريم، ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم خلاله إجراء عدد من التعديلات على مواعيد المترو الرسمية، وتتغير المواعيد في كافة المؤسسات الحكومية، وفي جميع وسائل النقل، ولذلك يرغب المواطنين في التعرف على المواعيد الجديدة للمترو خلال رمضان.

مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٢

يسعي المواطنين من مستخدمي وسائل المواصلات الي التعرف على مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان ٢٠٢٢، وقامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإعلان عن الجداول الحديثة لتشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان الكريم خلال الفترة القادمة، فقد تم تعديل ساعات العمل طوال أيام شهر رمضان الكريم بالخطوط الثلاثة.

 وقد تم مد ساعات العمل حتي الساعة ٢ صباحًا، ويبدأ العمل اليومي الساعة ٥,٣٠ صباحًا وستكون المواعيد المحددة بالتفاصيل كالتالي:

  • سيقوم اخر قطار للمترو الخط الاول من محطة المرج الحديثة الساعة ١٢,٣٠ صباحًا ومن محطة حلوان الساعة ١٢,١٥ صباحًا.
  • سيقوم الخط الثاني للمترو اخر قطار محطة المنيب وشبرا الخيمة الساعة ١٢,٣٥ صباحًا.
  • سيقوم الخط الثالث للمترو لآخر قطار من محطة العتبة الساعة ١٢,٥٥ صباحًا ومن محطة عدلي منصور الساعة ١٢,١٥ صباحًا.
  • سيتم التقاء للقطارات بين الخط الاول والخط الثاني في محطة انور السادات الساعة ١ صباحًا.
  • سيتم التقاء للقطارات بين الخط الاول والثاني في محطة العتبة الساعة ١٢,٥٥ صباحًا.

الإجراءات الاحترازية في المترو

تقوم الشركة بكثرة تواجد اماكن الإسعاف داخل المحطات والأرصفة، بالخطوط الثلاثة خوفًا من حدوث أي حالات مرضية مفاجئة أو حالات اغماء وهذه الخدمة الطبية تقدم بصورة مجانية لكافة مستخدمين مترو الانفاق.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتقديم خدمات مميزة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا، فتقوم بعقيم القطارات وتطهيرها وأيضًا المحطات ومكاتب الاداريين ومنافذ بيع التذاكر للمحافظة على صحة المواطنين.

ومن المتعارف عليه أن مترو الانفاق يقوم بتحميل ٢ مليون ونص من الركاب، وأن الحكومة المصرية يختص بنقل ١٠ ملايين من الركاب بالمشاريع الحديثة للنقل الذي يتم تنفيذه في السنوات الضئيلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *