تاني “ضربت خالص”.. سعر طن الحديد اليوم عز وإرتفاع جنوني في اسعار مواد البناء والاسمنت في مصر

سعر طن الحديد اليوم عز ، يتابع المواطنين في مختلف المحافظات اسعار مواد البناء والمعادن وذلك بالتزامن مع الارتفاع الجنوني الذي تواجد في قطاع الحديد المسلح، ويعد حديد عز من أهم قطاعات البناء في مصر حيث يتم توريد الآلاف من الأطنان كل يوم من أجل سد حاجة السوق من هذا المعدن، ولاحظ المواطنين القفزة الكبرى التي حدث به مما دفع عدد من أعضاء مجلس النواب إلى تقديم طلب لمناقشة هذه الحالة وإيجاد حلول من أجل قيام الحكومة المصرية في بحث هذه القضية لتخفيض سعر طن الحديد، لم يضرب الغلاء هذا النوع فقط حيث إرتفع كذلك سعر الاسمنت المستخدم في البناء.

زيادة جديدة تضاف إلى الاسعار مع تداعيات الجنية أمام الدولار الأمريكي والذي أرتفع بشكل غير مسبوق في الساعات الماضية، والذي ترتب عليه إرتفاع سعر الحديد النهاردة في مصر حيث وصلت الزيادة بين ألفين وثلاثة الآلاف جنية مصري، وقد زاد حديد عز والذي وصل إلى 19 ألف.

يشهد سوق المال المصري تذبذب كبير في الاسعار بعد أن إستطاع سعر الدولار أن يصل إلى رقم كبير، مما جعل العملاء والتجار يرغبون في الاطلاع على سعر الحديد والمعادن بالسوق المصري، وقد صدر بيان البنك المركزي منذ ساعات قليلة وعلى ذلك تم صدور شهادات البنك الاهلي الجديدة والتي يمكن الاطلاع على كامل تفاصيلها وطريقة الحصول عليها.

بعد وصول الاسعار إلى أرقام عالية أصبحت عملية متابعة سعر الحديد اليوم في مصر  أمر دائم منذ بداية الأزمة، ويعتبر مواد البناء هامة بالنسبة إلى قطاعات كبيرة من الشعب المصري، وقد وصلت الارقام في عدد من المصانع المختصة بعملية تجهيز الحديد إلى نحو 17 ألف جنية أو أكثر.

ويعتبر سوق الحديد أحد الركائز الغير مستقرة مع وجود تغييرات تحدث في الأسواق العالمية، وتستمر اسعار الحديد كما هي دون تغييرات تذكر اليوم وتنتشر الشائعات بصورة كبيرة بالتزامن مع الأحداث الجارية وهو ما يجعل البعض يقبل على شراء مواد البناء بصورة كبيرة من أجل ضمان تواجدها بسعر مناسب قبل أن ترتفع من جديد، وهو ما نفته شعبة المواد البنائية.

يذكر بأنه منذ الأزمة التي حدثت خلال الأسابيع الماضية أدت إلى تغييرات كبيرة على المستوى العالمي؛ حيث تأثرت العديد من المواد والعناصر بإرتفاع كبير في الاسعار ويعتبر الذهب والحديد بالإضافة إلى القمح أولى الأمور التي عانت من إرتفاع محلي وعالمي، ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة خلال الأيام المقبلة إجراءات صارمة لضبط الأسواق المصرية، وقد منع عملية التصدير للكثير من المواد الغذائية.

كم سعر الحديد اليوم في مصر

سعر طن الحديد اليوم عز

سعر طن الحديد اليوم عز

ووصل سعر طن الحديد اليوم عز إلى نحو 17 ألف جنية مصري وهو يعتبر أكثر الشركات التي يقبل عليها المواطنين للشراء منها، الجدير بالذكر أن هناك تدرج في الأسعار من مصنع إلى أخر، يذكر بأن الحكومة المصرية قد أصدرت منذ عدة أشهر قرار بقيام عملية البناء تحت عدد من الشروط أبرزها الحصول على تصاريح رسمية من الجهات المختصة، من أجل القيام بالبناء كما يتم تحديد عدد الادوار التي ترتفع وفيما يلي نضع لكم سعر طن الحديد اليوم عز بالإضافة إلى المصانع المختلفة.

اسعار الحديد اليوم في مصر

  • طن حديد عز: 19000 جنية مصري.
  • طن حديد بشاي- العشري- المعادي: 19000 جنية.
  • سعر حديد المصريين: 18650 جنية مصري.
  • طن الكومي: 18600 جنية.
  • سعر الحديد من عطية: 18350 جنية.
  • سعر طن حديد مصر ستيل: 18600 جنية.
  • المراكبي: 18350 جنية.

الجدير بالذكر أن إرتفاع الاسعار أو هبوطها عن الاسعار التقديرية يأتي من بعض التجار، وسوف نعمل عبر موقعكم بالقيام بعملية تحديث اسعار الحديد في مصر بشكل مستمر سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

1 فكرة عن “تاني “ضربت خالص”.. سعر طن الحديد اليوم عز وإرتفاع جنوني في اسعار مواد البناء والاسمنت في مصر”

  1. Pingback: "رايح لفين".. كم سعر الحديد اليوم في مصر وسعر حديد عز للمستهلك بالجنية المصري بعد الزيادة - أخبارك الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *