التكافل المجتمعي.. عنوان وموضوع خطبة الجمعة المقبلة 25 مارس 2022

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية من خلال الموقع الرسمي لها عبر شبكة الأنترنت “أوقاف أون لاين” عن موضوع وعنوان خطبة يوم الجمعة المقبلة الموافق 25 مارس 2022 الموافق 22 شعبان 1443، وحرصت وزارة الأوقاف الكشف عن موضوع الخطبة حتى يتمكن كل خطيب مسجد من التحضير للخطبة بشكل جيد، وتسهيل الموضوع بشكل أكثر بنشر نموذج pdf من خلال موقعها الرسمي، وخلال هذا المقال سوف نوافيكم عنوان خطبة الجمعة المقبلة وتوجيهات الوزارة للخطباء.

عنوان وموضوع خطبة يوم الجمعة المقبلة

قررت وزارة الأوقاف المصرية أن يكون موضوع وعنوان خطبة يوم الجمعة المقبلة 25 مارس 2022 بعنوان “التكافل المجتمعي.. حقوق الوالدين المسنين والضعفاء نموذجا”.

وقد شددت وزارة الأوقاف على كافة الأئمة العاملين تبع الوزارة الالتزام بهذا الموضوع أو على الأقل بجوهرها، كما شددت على الالتزام بضبط الوقت الجديد الذي يقضي بعدم تجاوز الـ 10 دقائق.

ومن جانب أخر أكدت الوزارة أنه لابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعد التصافح وإحضار سجادة شخصية لكل مصلي.

خطبة يوم الجمعة

وتصدر وزارة الأوقاف عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها في هذا الأسبوع نص مكتوب للخطبة ليسترشد به الخطباء، كما قالت الوزارة أنها واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضينه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف هي من تقوم بتحديد خطبة يوم الجمعة اعتباراً من 2016، ويكون العنوان موحد لكل الأئمة التابعين لها، وهذا من ضمن إجراءات تجديد وإصلاح الخطاب الديني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *