عاجل .. البنك المركزي فاجئ الجميع وقرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% للمحافظة على استقرار الاقتصاد

قامت اللجنة السياسية للبنك المركزي بإصدار عدة قرارات هامة وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم، حيث قامت برفع قيمة كل من عائدي الإيداع والاقراض، بحيث بلغت قيمة العملية الرسمية داخل البنك المركزي 100 نقطة أساس، كما تم زيادة قيمة كل من الائتمان والخصم بمعدل مائة نقطة أساس، تعرفوا على مزيد من التفاصيل خلال هذا المقال، تابعونا.

البنك المركزى يقرر رفع أسعار الفائدة

خلال الآونة الأخيرة تمكن برنامج الإصلاح الاقتصادي داخل مص من تحقيق مكتسبات عدة، من أبرزها رفع معدل الكفاءة للمؤشرات الاقتصادية الكلية داخل مصر، مما ساعد بشكل كبير في تمهيد الطريق لصد ومواجهة التحديات والاضطرابات الاقتصادية، والتي عادة ما تطرأ بسبب مجموعة من العوامل الخارجية.

كما نلاحظ خلال الفترة الماضية أن الضغوط العالمية ظهرت من جديد، بعدما تم التعافي من الاضطرابات التي نجمت عن جائحة كورونا، والتي أثرت على الاقتصاد في جميع الدول حول العالم، ويرجع السبب في الاضطراب الذي نشهده في الوقت الحالي إلى الصراع القائم بين كل من روسيا وأوكرانيا، والذي نجم عنه ارتفاع كافة السلع نتيجة ارتفاع أسعار الشحن والاضطراب الحادث في سلاسل الإمداد.

البنك المركزى المصرى يحافظ على استقرار الاقتصاد

عادة ما يقوم البنك المركزي ببذل قصارى جهده بهدف المحافظة على الاستقرار الاقتصادي للبلاد ككل، يرجع ذلك لإيمانه الكامل بمدى ضرورة الحفاظ على مرونة الأسعار الخاصة بالصرف، حتى تصبح بمثابة أداة يتم من خلالها امتصاص الصدمات، وبالتالي المحافظة على قدرة مصر التنافسية وسط باقي الدول حول العالم.

بالنظر إلى التطورات الراهنة والتضخم المستهدف من قبل البنك المركزي، والذي بلغت نسبته 7% خلال عام 2022 تحديدا الربع الرابع منها، قامت اللجنة السياسية النقدية برفع سعر العائد لدى المصرف بمعدل مائة نقطة أساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *