نتيجة مباراة العراق والامارات اليوم الخميس 24-3-2022 وفوز المنتخب العراقي

نتيجة العراق والامارات ، قرر الإتحاد الآسيوي انطلاق مباراة بين المنتخب العراقي ونظرية المنتخب الإماراتى التى تم نقلها إلى المملكة العربية السعودية لأسباب أمنية من ضمن تصفيات آسيا 2022، المؤهلة لكأس العالم 2022، الذي من المقرر انطلاقة في قطر، وكما أوضح الاتحاد في تصريح له بأنه تم نقل المباراة من العاصمة العراقية بغداد إلى العاصمة السعودية الرياض بسبب الأحداث الأخيرة التي حدثت بالعراق والتحولات المتعلقة بالأمن في الأسابيع القليلة الماضية، ولهذا تقرر انطلاق المباراة على ملعب الملعب فهد الدولى.

سجل منتخب العراق الهدف الاول له الذي يساعده في التقدم على حساب الامارات، وقام اللاعب حسين علي السعيدي في الدقيقة 53 والذي يجعل العراق على مقربة من الفوز وتحقيق النصر مع الضغط المتزايد من الامارات.

أوشك الشوط الأول على الانتهاء دون تسجيل أهداف من المنتخبين حتى الٱن، بالرغم من محاولات تسديد كرات في المرمى لكن دون فائدة حيث لم يحرز أي لاعب أهداف، ومن المتوقع أن يتصاعد الحماس مع مرور الوقت ورغبة شديدة للصعود إلى كأس العالم للمنتخبات.

نتيجة العراق والامارات اليوم

تقام مباراة بين كلا من المنتخب العراقي الإماراتى اليوم الخميس الموافق 24 من شهر مارس 2022، على استاد الملك فهد الدولى، وآثار نقل المباراة من بغداد إلى الرياض غضب المسؤوليين بالعراق، خاصة بعد قرار الفيفا برفع الحظر عن دولة العراق الشهر الماضي بسبب أسباب أمنية.

إنتهت المباراة بفوز المنتخب العراقي بهدف واحد فقط على حساب الامارات، وسوف ينطلق يوم غد مباراة مصر والسنغال بالإضافة إلى تونس، الجزائر والمغرب.

العراق ضد الامارات

كما أعرب عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي عن استياءه بقوله بأنه أنصدم بهذا القرار ولم يكن يتوقعه، وأن الفريق العراقي سيجبر على لعب المباراة بالرياض على الرغم من أن لهم الحق في اختيار الملعب، خاصة أن هذا القرار جاء قبل موعد المباراة بأيام قليلة وأوضح أيضا بأنه لن يترك أحد بأن يسلب حق العراق من جديد.

نقاط العراق والامارات 

يأتي المنتخب العراقي في المركز قبل الأخير أى الخامس برصيد خمس نقاط، حيث أدى ثمانى مباريات، ويأتى المنتخب الإماراتى في المركز الثالث في دورى تصفيات آسيا 2022، برصيد تسع نقاط، ومن المقرر أن يلتقي الفائز من الفريقين مع أمريكا الجنوبية في لقاء عالمي.

لعبة العراق اليوم

كان قد احتج الجمهور العراقي على نقل مباراة العراق والإمارات عبر رفعه لافتات اعتراضية مكتوب عليها ” نحن نتنفس كرة القدم لا تسرقوا فرحتنا “، وتم رفع هذه اللافتات في اللقاء الودي الذي قام بين المنتخب العراقي ونظيره زامبيا التى فاز فيها المنتخب العراقي بفارق ثلاثة أهداف مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *