أفضل أدعية رمضان قصيرة ومكتوبة ومستجابة 1443 “دعاء نية صيام شهر رمضان” اللهم اني نويت صيام رمضان

شهر رمضان شهر الخير واليمن والبركات أعاده الله تعالى على كل المسلمين بالخير واليمن والبركات، وأيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان، لذلك يزداد البحث بشكل كبير للغاية عن أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة، حيث يرغب المسلمين في قول تلك الأدعية عند استقبال الشهر وطوال الشهر في الأوقات التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، وهناك بعض الأدعية المأثورة عن النبي وعن الصحابة تردد في شهر رمضان، ونوافيكم تلك الأدعية كلها في هذا المقال فتابعونا.

أدعية شهر رمضان قصيرة مكتوبة

المسلمين في بقاع الأرض شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار على أحر من الجمر، فالشهر مليء بالكثير بالعادات والمظاهر المختلفة، والتي ترتبط فقط بهذا الشهر الكريم، ومنها صلاة التراويح والتهجد وصلة الأرحام وقراءة القرآن وغيرها، بخلاف العادات الأخرى التي نشر الفرح والسعادة بقدوم الشهر الكريم، ومنها تزين الشوارع وتعليق الفوانيس وغيرها، ويحرص المسلمين على الدعاء في هذا الشهر الكريم وعدم ضياع تلك الفرصة، حيث أن الدعاء طوال الشهر مستجاب.

دعاء مستجاب شهر رمضان 2022

  • اللهم أجعلني فيه من المتوكلين عليك، وأجعلني فيه من الفائزين لديك، وأجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم حبب إلى فيه الإحسان وكره فيه الفسوق والعصيان وحرم على فيه السخط والنيران يعونك يا غياث المستغيثين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الأملين.
  • اللهم لا تخذليني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهي رغبة الراغبين.
  • اللهم قوني فيه على أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
  • اللهم حبب إلى فيه الإحسان وكره فيه الفسوق والعصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *