“2 سحور” موعد اذان الفجر اليوم في مصر اول يوم رمضان وتوقيت السحور والامساك مع امساكية رمضان ٢٠٢٢ القاهرة

موعد اذان الفجر اليوم ، من المعروف أن الرؤية الشرعية لهلال رمضان اليوم الجمعة 1 من ابريل 2022 قد ظهرت، وحددت دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال هذا الشهر المبارك، حيث يبدأ شهر رمضان الكريم غداً السبت الموافق 2 من ابريل للعام الحالي، لذا يتزايد البحث حول معرفة موعد اذان الفجر اول يوم رمضان، ليكون بداية سحور في رمضان حسب امساكية رمضان 2022 مصر، بعد قيام الإفتاء بنشر بيان حول صيام الشهر الفضيل من اليوم السبت.

موعد اذان الفجر اليوم اول رمضان

قامت هيئة البحوث الفلكية بتحديد أن اول يوم في رمضان هو غداً السبت على أن يكون سحور الليلة في حوالي الساعة قبل موعد اذان الفجر في تمام الساعة 04:14 وذلك في أول الأيام، على أن يوجد إختلاف طفيف بدقيقة أو إثنين سواء تأخير أو تقديم، وقامت الهيئة العامة المصرية للمساحات بوضع امساكية رمضان ٢٠٢٢، والتى توضح فيها موعد اذان الفجر اول رمضان.

امساكية رمضان ٢٠٢٢ في القاهرة

وسينطلق اذان المغرب في تمام الساعة 06:15 مساء، على أن يكون عدد ساعات الصيام هو 14 ساعة و19 دقيقة تقريباً، وسيكون اول يوم رمضان هو أقصر يوم في رمضان من حيث عدد ساعات الصيام، وسيكون أطول يوم من حيث عدد ساعات الصيام هو آخر يوم في الشهر الكريم، أعادة الله علينا وعليكم بكل خير.

مواقيت صلاة المسلمين اليوم
موعد اذان الفجر اليوم اول رمضان

اول يوم في شهر رمضان

يسعى المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى استغلال هذا الشهر الكريمة بالتقرب إلى الله بفعل الخيرات وترك المنكرات، فهو من أفضل الشهور المحببة الى الجميع فتجد أجواء هذا الشهر منتشرة في كل مكان، وستجد أيضا بأن غير المسلمين فرحين بقدوم هذا الشهر لما لهذا الشهر من أجواء عظيمة، وكما تجد أن الخير موجود في كل بيت وتلتف العائلة حول مائدة الإفطار في وقت محدد فهو شهر صلة الأرحام، والإكثار من فعل الطاعات وتجنب فعل المنكرات، جعلنا الله واياكم من عتقاء هذا الشهر الكريم.

ومع دخول شهر رمضان يرغب الجميع في الاطلاع يومياً على مواقيت صلاة المسلمين 2022 والتي نشرتها دار الإفتاء المصرية حتى يصبح جميع المؤمنين على إطلاع دائم بالمواعيد سواء الإفطار أو السحور.

بعد مرور اليوم الأول على صيام شهر رمضان المبارك أصبح البحث عن موعد اذان الفجر بالإضافة إلى المغرب أحد أكثر الأمور التي بحث عنها المتابعين من مختلف بلدان العالم العربي وذلك لمعرفة توقيت سحورهم وإفطارهم، وهو ما سنعمل على إرفاقه وتحديثه بصورة مستمرة في هذا المقال كل يوم حتى تستطيعوا الاطلاع على المواعيد الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *