موعد آذان المغرب 1 رمضان 2022 وأفضل الأدعية المستحبة عند الإفطار

موعد آذان المغرب 1 رمضان 2022 ، كثرت عمليات البحث من قبل العديد من المسلمين والمسلمات لمعرفة موعد آذان المغرب للتعرف على توقيت الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث نشرت الهيئة العامة للمساحة امساكية شهر رمضان والتي أوضحت تفاصيل الصلوات الخمس ومواعيد الإمساك والإفطار والسحور وأيضًا عدد ساعات الصيام للمسلمين طوال شهر رمضان المعظم، علمًا بأن الصيام في أول أيام الشهر اليوم السبت 2/4/2022 يقدر ب 14 ساعة، 19 دقيقة، علمًا بأن صلاة المغرب ستكون في تمام الساعة 6:14 دقيقة.

موعد آذان المغرب 1 رمضان 2022

أوضحت امساكية شهر رمضان المبارك توقيت الصلوات الخمس في أول أيام شهر رمضان المبارك، ومواعيد السحور، وجاءت كالتالي :صلاة المغرب 6:15، العشاء 7:34، السحور 1:54، إمساك 3:54، الفجر 4:14، الشروق 5:42، الظهر 11:58، العصر 3:30، وتعد تلك المواعيد هي من أهم المواعيد التي يبحث عنها الأفراد في الفترة الحالية لاغتنام كل دقيقة قبل الإفطار في الأعمال الحسنة والعبادات المختلفة.

الأدعية المستجابة في رمضان

هناك الكثير من الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك وأهمها الأدعية التي يفضل أن يقولها المسلم قبل الإفطار للحصول على المزيد من الأجر والثواب ومنها :

  • اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِمًا بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.
  • اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت اهل التقوى وأهل المغفرة. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • وأيضا اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين. للّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالاْفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ .
  • اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُْمخْبِتينَ، بِاَمانِكَ يا اَمانَ الْخائِفينَ. اَللّـهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الاَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الاَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ اِلى دارِ الْقَـرارِ، بِاِلهِيَّتِكَ يا اِلـهَ الْعالَمينَ.
  • اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ. ا
  • وأيضا اللّـهُمَّ نَبِّهْني فيهِ لِبَرَكاتِ اَسْحارِهِ، وَنَوِّرْ فيهِ قَلْبي بِضياءِ اَنْوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ اَعْضائي اِلَى اتِّباعِ آثارِهِ، بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعارِفينَ. اَللّـهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِنْ بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي اِلى خَيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ، يا هادِياً اِلَى الْحَقِّ الْمُبينِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *