أدعوا “دعاء الرسول ﷺ”.. دعاء ليلة القدر مستجاب بإذن الله|| دعاء ليلة 27 من رمضان لتيسير الأمور اللهم تقبل منا

دعاء ليلة القدر مستجاب ، تعتبر ليلة 27 من رمضان هي الليلة الاكثر إحتمالية أن تكون هي المرجوة والتي أنزل الله عز وجل بها ٱياته الكريمة ومن خلال تفسيرها ندرك مدى عظمة هذا اليوم المبارك من شهر رمضان، أبرز هذه الأمور أنها خير من ألف شهر كما أن الله سبحانه وتعالى ينزل الملائكة والتي تكون أعدادهم كبيرة للغاية لا تعد ولا تحصى يعلمها الحليم فقط، ويعتبر بلوغ ليلة القدر أمر عظيم يجب على كل مسلم أن يستغله في الطاعات والتقرب إلى الله والإكثار من الدعاء طوال الليل بالإضافة إلى الصلاة، وحسب العديد من الأقاويل أن ليلة 27 من رمضان هي الأقرب أن تكون ليلة القدر في حين بعض الأحاديث الأخرى أنها مخفية وتوجد بالتحديد في العشر الأواخر من شهر رمضان كل عام.

دعاء ليلة القدر مستجاب

وبطبيعة الحال يجب الاهتمام أن تكون العبادة طوال العام ولكن دعاء ليلة القدر مستجاب بإذن الله حيث يمكن أن يدعو المسلم بالخير والبركة، وبالإضافة إلى الدعاء لتيسيير الأمور ويوجد الكثير من الأحاديث الشريفة والسنة النبوية حول دعاء ليلة القدر ولعل أبرز هذه الاشياء هي “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا” وسوف نضع لكم باقة كبيرة من دعاء ليلة 27 من رمضان.

  • اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنة، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • “اللهم اني استودعتك حلماً يتمناه قلبي ويشغل تفكيري فأثلج صدري، وقُرّ عيني بتحقيقه يا من أمره بين الكاف والنون قل له كن فيكون اللهُم الخير الذي يُعانق حياتي دائماً وأبداً ،اللهُم الفرح الذي لا نهاية له ، اللهُم قُربك وحُبك وتوفيقك.
  • “اللهم كما سيّرت الجبال سيّر لي رزقي ونصيبي وأكرمني بكرمك وأعطني ما أتمنى”.
  • “يا مدبر الليلِ والنهار؛ بدل ضيقي لفرج وعجزي لقوة وأحلامي لواقع واخرجني من حولي إلى حولك وقُل لما أتمناه من أمري أن يكون فإنه لا يُعجزك ولا يصعب عليك شيء.

دعاء ليلة 27 من رمضان

  • يارب إن كانت هذه الليله ليلة القدر فاقدر لنا فيها كل خير و يسر لنا كل عسر وابعد عنا كل شر واكتبنا من عتقائك في هذا الشهر واجعلنا مستجابي الدعوه اللهم اكتب لنا من الاقدار أجملها يارب اجعلها ليلة جبر للقلوب جبرا يليق بكرمك ولطفك جبرا يداوي كل مامضي يالله.
  • “اللهُم اني وليتك امري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري و فراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت اليه فرحمته وسمعت دعائه فاجبته.”
  • “اللهم لا تخرجنا من العشر إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، ودعواتنا مُجابة، وقلوبنا مجبورة، وفتحت لنا ابواب الرزق والسعادة، واستجبت دعائنا وقضيت حوائجنا، وعتقت رقابنا من النار، وبلغتنا ليلة القدر.”
  • اللهم اقض لنا من رحمتك ما تبلغنا بها ليلة القدر والعفو والغفران ودخول الجنة من باب الريان.

وهناك العديد من العلامات التي تدل على حلول ليلة القدر لعل أبرزها هي السماء الصافية بالإضافة إلى الجو المعتدل والذي يصبح بين الحار والبارد، بجانب هدوء وسكينة يشعر بها كل مؤمن بالله عز وجل ويمكن خلال هذه اللحظات الدعاء يذكر بأنها تبدأ من بعد صلاة المغرب وحتى صلاة الفجر.

مع دخول الساعات الأولى من ليلة القدر والتي تعتبر الأرجح حسب قول معظم العلماء حتى يستطيعوا التقرب منه كما أن الله سبحانه وتعالى قد أعطى لعباده هذه الفترة حتى يقتنصها، ويمكن ترديد اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *