طريقة تنظيف الجدران من الغبار

طريقة تنظيف الجدران من الغبار

إذا كنت تعيش في منزل أو شقة أو غرفة قد تجد مع مرور الوقت أنه يتم تجميع غبار وأتربة كثيرة وأوساخ أيضا على الجدران، وتنظيف الجدران قد تكون مهمة شاقة ومتعبة لكنها مهمة جداً وبعد أن يتم عملها سوف تجد سطوع كبير للمنزل بعد عملية التنظيف الشاملة للجدران، وسوف نذكر في ذلك المقال طريقة تنظيف الجدران من الغبار ومعلومات كثيرة لكي تعالج الجدران المطلية والغير مطلية وأيضا المغطاة بورق الجدران وطرق  تجعل منزلك رائع ونظيف دائماً.

تنظيف الجدران التي لم يتم طلائها

طريقة تنظيف الجدران من الغبار، نقوم بتغطية السجاد أو الأثاث الذي يوجد في المكان واستخدام أغطية بشكل مؤقت مثل،

  • الجرائد أو الملاءات القديمة، وتغطية كل الأشياء التي لها قيمة لأن ذلك يمنع أي انسكابات للماء أو محلول التنظيف على السجاد أو الاثاث.
  • نحرك كل الأثاث أو الأشياء التي توجد مقابل الحوائط حتى نكون قادرين على التخلص من الغبار الذي يكون متراكم خلف الأجهزة وأنواع الأثاث المختلفة والخزانات وغيرها.
  • وتستطيع تنظيف هذه الأماكن التي بشكل عام يتم إهمالها وذلك بعد أن يصبح الأثاث بعيداً عنها.
  • يتم تنظيف الأتربة والغبار من الجدران، ثم استخدام فرشاة الغبار أو المكنسة للقيام بذلك ونبدأ في عملية التنظيف لأعلى ولأسفل للجدران بحركة عمودية أو استخدام سلم لكي نصل الى الزوايا المرتفعة أو نستعين بأشخاص طويلة للمساعدة في ذلك الأمر.
  • إذا كانت المكنسة أو الفرشاة التي يتم استخدامها لها شعيرات قوية لابد من ربطها بقماشة أو منشفة قديمة حتى لا يتم خدش الحوائط وعندما تتسخ يتم تبديلها أو شطفها.
  • نبدأ من أعلى الحائط عند الغسيل بعد ذلك يحرك للأسفل تدريجياً ونجفف أثناء التنقل حتى لا نترك خلف أي حوائط علامات مقطرة للماء.

تتميز شركة تنظيف بالاحساء باستمرار العمل علي مدار ال٢٤ ساعه والعمل خلال أيام الأسبوع كاملا لسرعة وتلبية احتياجات العملاء فنحن هدفنا راحة العملاء ومساعدتهم في جميع أعمال المنزل، وتخفيف الأعباء المالية لتقديمها أفضل الأسعار لخدمات التنظيف، وتقدم الشركة للعملاء أنظمة عقود شهرية وسنوية لتكرار عملية التنظيف واستمرارية التنظيف الدائم لعدم تجمع أي أتربة وقاذورات وظهور المكان دائما علي اكمل وجه والقيام تلميع واجهات المنازل وتنظيفها وتنظيف المنازل من الداخل والخارج والتخلص من جميع الأتربة والغبار والأوساخ.

 طريقة تنظيف الجدران التي تم طلائها

  • نقوم أولاً بإزالة العلامات والبقع على الجدران ونختبر المنتج على منطقة غير واضحة في الحوائط قبل تنظيف باقي الأماكن، للتأكد أن المنتج لن يزيل الطلاء من الحوائط وذلك من خلال التعليمات التي تكون موجودة عليه، ويجب تطبيقها بعناية شديدة:
  • نقوم بغسل الجدران بالماء الدافئ والصابون إذا احتاجت الجدران شيء آخر للتنظيف نقوم بخلط خل مع ماء دافئ ونقوم بتنظيف الحوائط به.
  • نقوم بعمل خلطة لتنظيف الجدران بشكل متكامل ونملأ دلو بمحلول التنظيف وآخر به ماء و نقوم بشطف الحوائط بعد خمس دقائق من وضع المحلول، ثم نغير ماء الشطف بعد أن يتم اتساخه لكي لا يتم اتساخ الحوائط مرة أخرى وتجنب المنتجات التي تكون بها كحول لتنظيف الحوائط لأنها تترك علامات بعد استخدامها.
  • نقوم بصنع منظف بسهولة ونضيف كمية من صودا الخبز مع الماء الدافئ ونقوم برش هذا الخليط على منشفة ونقوم بمسح البقع اللاصقة على الحائط ثم نشطفه بماء و نجففه.

 طريقة تنظيف الجدران التي بها ورق حائط

  • تنظيف ورق الحائط بالماء الدافئ والصابون وذلك من خلال قماشة نضعها في الماء والخل وننظف بها الجدران ولكن بدون وضع الخل بشكل مباشر لإستخدام الخل والماء وتنظيف البقع من الجدران، بقع الحبر وأقلام التلوين والتحديد التي تحدث من الأطفال، نستطيع أن نستخدم منظفات جافة لإزالة هذه البقع أو استخدام الماء الدافئ والصابون.
  • الشطف الجيد وذلك من خلال استخدام قطعة قماش مبللة بماء دافئ وشطف المحلول من الجدران برفق ثم نقوم بتجفيفه بمنشفة ناعمة ونقوم بنفس الخطوات في تنظيف الجدران المطلية ثم الجدران التي يتم تغطيتها بورق الحائط.

عروض شركة تنظيف مكيفات بالاحساء من أكثر العروض المغرية التى يمكنك الاستفادة منها في أي وقت، فنحن نعي أن مكيفات سبليت أكثر أنواع المكيفات إستخداماً نظراً لانخفاض تكلفته وسهولة تنظيفه، فضلاً عن توافر قطع غياره الأصلية بأسعار رخيصة في متناول الجميع، فيمكنك من خلالنا الحصول على خدمة تنظيف مكيفات سبليت في أي وقت وبأي مكان، وليس عليك سوى التواصل معنا على ارقامنا ليتجه إليك أحد المتخصصين لتنظيف المكيف خلال وقت قياسي بأرخص تكلفة.

في نهاية مقال طريقة تنظيف الجدران من الغبار قد ذكرنا في المقال تنظيف الجدران التي لا يتم طلائها، طريقة تنظيف الجدران التي تم طلائها، طريقة تنظيف الجدران التي بها ورق حائط، ومعلومات مختلفة ومتنوعة عن موضوع المقال وأرجو أن أكون ذكرت معلومات قيمة تفيد الباحثين حول ذلك الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *